أخبار عاجلة

موعد مباراة استراليا واوزباكستان


في أول ظهور على الإطلاق لامرأة في تحكيم مباراة في تاريخ كأس آسيا لكرة القدم، فازت أستراليا 2-صفر على الهند بفضل هدفين في الشوط الثاني في افتتاح منافسات المجموعة الثانية السبت. وأدارت اليابانية يوشيما ياماشيتا ثاني مباريات كأس آسيا، بعد فوز قطر 3-صفر على لبنان في المباراة الافتتاحية، الجمعة، وحظيت بمساعدة من ماكوتو بوزونو ونعومي تيشيروغي، وهو الثلاثي الياباني الذي كان أول طاقم نسائي يدير مباريات في كأس الاتحاد الآسيوي 2019 ودوري أبطال آسيا 2022 والدوري الياباني في 2023.

وحصلت ياماشيتا على الشارة الدولية للتحكيم في 2015، ونجحت في إدارة العديد من المباريات المهمة، وقادت افتتاح كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزيلندا، كما كانت ضمت 6 سيدات وقع عليهن اختيار الفيفا للمشاركة في قيادة مباريات بكأس العالم 2022.




وبعد شوط أول دون أهداف، رغم الضغط الهجومي لمنتخب أستراليا بطل آسيا 2015، استغل جاكسون إرفين خطأ من الحارس الهندي غوربريت سينغ ساندو، ووضع الكرة داخل المرمى في الدقيقة 50.

وأضاف جوردان بوس الهدف الثاني لأستراليا في الدقيقة 73، وبعد أقل من دقيقة واحدة من المشاركة بديلاً، ومن أول لمسة له، قابل كرة عرضية من الجانب الأيمن وحولها بسهولة داخل الشباك. وتضم هذه المجموعة أيضاً منتخبي سوريا وأوزبكستان وسيلعب الفريقان معاً في «استاد جاسم بن حمد» في وقت لاحق السبت.

عن capitano

شاهد أيضاً

موعد مباراة الفيحاء والطائي

يحل فريق أولسان هيونداى بطل كوريا الجنوبية ضيفا ثقيلا على نظيره يوكوهاما مارينوس اليابانى في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *