أخبار عاجلة

موعد مباراة بايرن ميونخ ومانشستر يونايتد


يستقبل بايرن ميونخ الألماني نظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي مساء الأربعاء فى افتتاح مشوار الفريقين بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا 2023-2024.

البايرن ضد مان يونايتد
وتعتبر مباريات مانشستر يونايتد وبايرن ميونخ إحدى كلاسيكيات دوري أبطال أوروبا، بسبب النهائي الشهير الذى جمعهما في نسخة 1999 بملعب كامب نو بمدينة برشلونة الإسبانية.

ويسجل موسم 2023-2024 ذكرى مرور ربع قرن من الزمن على النهائي الذي جمع يونايتد ببايرن ميونخ، وحسمه الشياطين الحمر بهدفين فى الوقت بدل الضائع لتيدي شيرينجهام وأولي جونار سولشاير، ليحققوا اللقب الثاني في تاريخهم رغم تقدم البافاري مبكراً بهدف مبكر للاعبه ماريو بازلر.

وبعدها فشل مانشستر يونايتد فى تحقيق أي تفوق على بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا، بل إن العملاق البافاري نجح فى الثأر من الشياطين الحمر فى عدة مواجهات عبر ربع قرن، لكن دون أن تجمعهما مواجهة فى النهائي.

وواجه بايرن ميونخ منافسه مانشستر يونايتد 8 مرات بعد نهائي 99 الشهير، فاز البافاري في 4 منها وتعادلا 3 مرات وفاز مانشستر يونايتد مرة واحدة.

ويعد فوز يونايتد بنتيجة 3-2 في إياب ربع نهائي نسخة 2010 من دوري أبطال أوروبا، هي الخسارة التي منحت بايرن مقعدا في نصف النهائي بقاعدة الهدف خارج الملعب بهدفين، لسابق فوز البافاري 2-1 في أليانز أرينا.

وإجمالا.. التقى البايرن واليونايتد فى 9 مباريات، فاز البافاري في 4 مباريات وتعادلا 3 مرات، وفاز مانشستر يونايتد مرتين، وسجل البايرن 11 هدفا بايرن بينما أحرز مانشستر يونايتد 6 أهداف.

عن capitano

شاهد أيضاً

موعد مباراة الزمالك ودريمز

موعد مباراة الزمالك ودريمز الغاني في الكونفدرالية، من أبرز ما يبحث عنه عشاق القلعة البيضاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *