أخبار عاجلة

موعد مباراة الطائي والفيحاء


يتطلع الشباب واتحاد جدة لمواصلة الاستفاقة التي بدأها كل فريق منهما بعدما حجزا مقعدين لهما في دور الثمانية بكأس خادم الحرمين الشريفين، عندما يلتقيان غدا الجمعة، في قمة الجولة 12 من دوري روشن السعودي للمحترفين.

وفي الدوري يعاني الفريقان من تذبذب في المستوى والنتائج، فالشباب قادم من الجولة 11 بخسارة من أبها (1-2) والاتحاد لم يتذوق الانتصارات منذ الجولة الـ8.

الشباب تحسن نسبيا منذ تولي الكرواتي ايجور بيسكان تدريب الفريق خلفًا للهولندي المقال مارسيل كايزر، واستطاع القفز إلى المركز الـ11 بـ12 نقطة.

ونجح يانيك كاراسكو في أن يكون إضافة للفريق منذ انضمامه، وشكل مع إيفر بانيجا قوة شبابية جديدة، لكن الفريق مازال يعاني دفاعيًا بعدما استقبل 19 هدفًا حتى الآن.

في المقابل، نجح البرتغالي نونو سانتو في تخفيف الضغط الإعلامي والجماهيري المسلط عليه في الفترة الأخيرة بفوز مهم على الفيحاء بثلاثية نظيفة في كأس الملك، وتنفس الرجل الصعداء نسبيًا، بعدما تعالت صيحات الاستهجان ضده لأول مرة ، منذ توليه تدريب الفريق بعد التعادل مع الحزم (2-2) في الجولة الـ11.

الاتحاد تراجع للمركز السادس بـ21، ويحاول توجيه رسالة اطمئنان لجماهيره قبل مواجهة القوة الجوية العراقي في الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا بالعراق.

الفريق قد يستعيد في مباراة الشباب، صانع الألعاب كورنادو الذي غاب عن مباراة الكأس بسبب الإصابة، وكذلك مواطنه فابينهو الغائب منذ 3 مباريات للإصابة أيضًا.

يتضاعف الضغط على الألماني ماتياس يايسله، المدير الفني لأهلي جدة، بعد خروج فريقه من كأس الملك على يد أبها، رغم أنه أكمل المباراة بـ9 لاعبين، عندما يحل ضيفًا على الرياض يوم الأحد المقبل.

وتعالت صيحات الاستهجان ضد يايسله وبعض لاعبي الفريق الأهلاوي عقب مباراة أبها الأخيرة بالكأس.

وسيجد يايسله نفسه أمام ورطة حقيقية بسبب غياب كل لاعبي مركز الدفاع في مباراة الأحد، حيث يغيب التركي ميريح ديميرال بعدما أجرى عملية جراحية بالغضروف مؤخرًا، فيما يغيب روجر إيبانيز وعبد الباسط هندي لتراكم البطاقات الصفراء.

ويحيط الغموض بمشاركة الإيفواري فرانك كيسي، الذي غادر مباراة أبها الأخيرة، مجبرًا تحت تأثير إصابة في العضلة الخلفية.

وتلقى يايسله انتقادات لاذعة لإصراره على مشاركة فيرمينو رغم غياب تأثير اللاعب مع الفريق منذ المباراة الافتتاحية بالدوري، عندما سجل هاتريك في شباك الحزم.

على الناحية الأخرى، يعاني فريق الرياض من عدم ثبات المستوى، فبعد أن فاز على الاتفاق المدجج بالنجوم (1-0)، عاد ليخسر من الطائي (2-3) في الجولة الماضية.

ويضم الفريق عناصر جيدة، حيث يحتل حاليًا المركز الـ12 بـ11 نقطة.

ستكون صدارة الهلال في اختبار حقيقي، عندما يحل الزعيم ضيفًا على الفتح، غدًا الجمعة، حيث يقدم الفريق الفتحاوي مستويات لافتة تحت قيادة الكرواتي سيلافين بيليتش، رغم خروجه من كأس الملك بالخسارة من الشباب )1-2).

ويملك الفتح مجموعة متميزة من المحترفين، أبرزهم مراد باتنا و زيلارايان وكريستيان تيو والحارس جايكوب رينيه، ويحتل الفريق حاليا المركز الرابع بـ23 نقطة.

بينما يسعى الهلال للحفاظ على صدارته وبفارق من النقاط عن أقرب ملاحقيه، حيث يملك حاليًا 29 نقطة.

ويدخل الهلال مباراة الفتح، وهو الفريق الوحيد بالمسابقة الذي لم يتعرض لأي هزيمة، ويحاول تأمين الصدارة، خاصة في ظل زحف النصر بقوة، بعدما نجح في الوصول للمركز الثاني برصيد 25 نقطة.

ومن المقرر أن يلتحق البرتغالي خورخي جيسوس المدير الفني بالفريق صبح غدٍ الجمعة، بعدما كان غادر في وقت سابق عائدًا إلى بلاده بسبب وفاة شقيقه.

الهلال سيدخل المباراة بالقوة الضاربة، حيث يبذل الجهاز الطبي جهودًا كبيرة لتجهيز روبين نيفيز الذي كان غاب عن التدريبات، يوم الأربعاء الماضي، لإصابته بإنفلونزا شديدة.

يحاول رفاق كريستيانو رونالدو وتحت قيادة البرتغالي لويس كاسترو، الحفاظ على نغمة الانتصارات، عندما يواجه الخليج، يوم السبت.

ولا يعرف النصر سوى الانتصارات، بعدما نجح في تجاوز عثرة البداية، عندما تعرض لخسارتين متتاليتين في الجولتين الأولى والثانية، ولم يفقد الفريق أي نقطة بعد ذلك، باستثناء التعادل مع أبها 2-2 في الجولة 9.

ويتسلح النصر بهجوم ناري وهو الأقوى في المسابقة بـ31 هدفًا.

على الناحية الأخرى، تحسن الخليج نسبيًا عن بداية المسابقة، تحت قيادة البرتغالي الآخر بيدرو مانويل.

ونجح الخليج في مغادرة مراكز القاع، ويشغل حاليًا المركز الـ13 بـ 10 نقاط.

وفي بقية المباريات، يلعب الطائي مع الفيحاء، الجمعة، وأبها مع الأخدود، والاتفاق مع الرائد السبت، والتعاون مع ضمك، والحزم مع الوحدة، الأحد.

عن capitano

شاهد أيضاً

موعد مباراة الزمالك ودريمز

موعد مباراة الزمالك ودريمز الغاني في الكونفدرالية، من أبرز ما يبحث عنه عشاق القلعة البيضاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *