أخبار عاجلة

موعد مباراة الاتحاد وأهلي جدة


سيكون ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة الجمعة مسرحاً لمباراة الديربي التي تجمع الاتحاد بطل الموسم الماضي والأهلي في أقوى مباريات المرحلة التاسعة من الدوري السعودي لكرة القدم.

ويحتل الاتحاد المركز الثاني متخلفا بفارق نقطة واحدة عن الهلال، في حين يأتي الاهلي في المركز السادس بفارق 3 نقاط عن الاتحاد.

ومع أن الاتحاد لم يقدم المستوى المأمول منه في مبارياته الأخيرة، إلا أنه نجح في تحقيق الأهم وهو الفوز، حتى مباراته الأخيرة أمام الفيحاء التي تعثر خلالها بالتعادل ليفقد بسببه الصدارة، ويتطلع بذلك إلى استعادة نغمة الفوز والبقاء قريباً من الهلال المتصدر.

وما زالت مشاركة قائد الاتحاد المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة غير مؤكدة، إذ مازال يواصل برنامجه التأهيلي، لكن سيعود لصفوف الاتحاد نجما المنتخب الأولمبي فيصل الغامدي وزكريا هوساوي.

أما الأهلي فرغم بدايته القوية، إلا أنه لم يعرف طريق الفوز في آخر مباراتين، حيث خسر أمام النصر برياعية قبل أن يفرض عليه الاتفاق التعادل السلبي، ويأمل أن يستعيد توازنه ويعود لسكة الانتصارات عبر بوابة منافسه التقليدي.

ويحل الهلال ضيفاً ثقيلاً السبت على الأخدود.

ورغم الأداء الجيد الذي يقدمه الهلال، هو يدرك أن المباراة لن تخلو من صعوبة وأنه مطالب بالفوز للتمسك بالصدارة.

ويدخل الهلال المباراة منتشيا بفوز عريض على نساجي مادزندران الايراني بثلاثية نظيفة في دوري ابطال أسيا ليتصدر مجموعته بعد لقاء سجل خلالها النجم البرازيلي نيمار هدفه الأول على صعيد القارية الآسيوية.

ويتطلع الأخدود لتحقيق فوزه الثاني تواليا والثالث هذا الموسم، لتحسين مركزه الثالث عشر على لائحة الترتيب برصيد 7 نقاط.

-خط تصاعدي للنصر-

في المقابل، يسعى النصر لتحقيق فوز جديد عندما يستقبل أبها الجمعة على ملعب الأول بارك بالرياض.

ويقدم النصر مستويات كبيرة، فهو لم يخسر أو يتعادل في آخر 10 مباريات لعبها في ثلاث بطولات.




كابيت




ويسير النصر بشكل تصاعدي ويسجل نتائج كبيرة، فبعد عثرة البداية، حقق 10 انتصارات متتالية، 6 منها في الدوري وثلاث في دوري أبطال آسيا، وواحد في كأس السعودية، ويتطلع لتحقيق فوز جديد يتقدم من خلاله في سلم الترتيب ويضغط على الأندية التي تسبقه في الترتيب، وذلك بقيادة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ومواطنه أوتافيو والسنغالي ساديو مانيه والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش والإسباني إيميرك لابورت.

في المقابل، يسعى أبها إلى تضميد جراحه وسيرمي بكل ثقله لإيقاف مسلسل الهزائم واستعادة نغمة الفوز من جديد.

ويحتل أبها المركز السادس عشر برصيد 6 نقاط، حيث فاز في مباراتين وخسر ست مباريات.

وخسر أبها مبارياته الاربع الاخيرة، آخرها امام الرياض.

ويحتضن ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام الخميس لقاء الاتفاق والفتح المنتظر أن يكون مثيراً في ظل المستويات الكبيرة والنتائج الإيجابية التي حققها كل منهما في المراحل الماضية.

وينفرد الاتفاق بالمركز الخامس برصيد 17 نقطة بعدما فاز في خمس وتعادل في اثنتين وخسر مباراة واحدة، بينما تقدم الفتح للمركز السابع برصيد 14 نقطة بعد فوزه في أربع مباريات وتعادل في واحدة مقابل خسارتين.

وبعدما سجل الاتفاق ثلاثة انتصارات متتالية، توقفت هذه السلسلة بالتعادل مع الأهلي، ويسعى بالتالي إلى استعادة نغمة الانتصارات وملاحقة الأندية المتقدمة عليه.

وبدوره، نجح الفتح في استعادة توازنه سريعاً بعد الخسارة أمام الاتحاد، عندما اكتسح الوحدة بالخمسة، ويأمل بالتالي تجاوز عقبة مضيفه القوي.

ويبحث الرياض وجاره الشباب عن النقاط الثلاث عندما يلتقيان على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، في مباراة ترجح خلالها كفة الأول عطفاً على الفوارق الفنية، فيما يسعى التعاون لتحقيق الفوز السابع في الدوري والثالث توالياً عندما يواجه ضيفه الطائي.

ويبحث ضمك عن فوزه الثاني في الدوري عندما يستقبل الحزم الخميس، فيما يلعب السبت الوحدة مع الفيحاء، والخليج مع الرائد.

عن capitano

شاهد أيضاً

موعد مباراة الزمالك ودريمز

موعد مباراة الزمالك ودريمز الغاني في الكونفدرالية، من أبرز ما يبحث عنه عشاق القلعة البيضاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *