أخبار عاجلة

موعد مباراة اليابان واندونيسيا


يتطلع منتخب العراق لحسم تأهله رسميا لدور الـ16 في بطولة كأس الأمم الآسيوية 2023 لكرة القدم، المقامة حاليا في قطر.

ويلتقي المنتخب العراقي مع نظيره الياباني، غدا الجمعة، في الجولة الثانية للمجموعة الرابعة بمرحلة المجموعات للمسابقة القارية، التي تشهد أيضا مواجهة أخرى بين منتخبي فيتنام وإندونيسيا.

ويتصدر منتخب اليابان ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه منتخب العراق، المتساوي معه في نفس الرصيد، في حين يحتل منتخبا فيتنام وإندونيسيا المركزين الثالث والرابع على الترتيب بلا نقاط.

واستهل منتخب العراق، الذي توج باللقب عام 2007، مشواره في النسخة الحالية للبطولة، بالفوز 3 / 1 على منتخب إندونيسيا يوم الاثنين الماضي، بينما تغلب منتخب اليابان، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 4 ألقاب، على منتخب فيتنام 4 / 2، في الجولة الأولى يوم الأحد الماضي.




وربما تصبح نقطة التعادل كافية لمنتخبي اليابان والعراق للصعود لدور الـ16 في البطولة، على الأقل عن طريق التواجد ضمن أفضل ثوالث، لكن حصول أي منهما على النقاط الثلاث، سيعني صعوده رسميا للأدوار الإقصائية.

وتم تقسيم المنتخبات الـ24 المشاركة في البطولة إلى 6 مجموعات، بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، على أن يصعد المتصدر والوصيف لمرحلة خروج المغلوب، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث في المجموعات الست.

ويتطلع منتخب العراق لتحقيق انتصاره الأول على المنتخب الياباني بأمم آسيا في المواجهة الثالثة التي تقام بينهما بالمسابقة القارية، بعدما سبق أن خسر 1 / 4 أمام منتخب الساموراي في دور الثمانية لنسخة البطولة عام 2000 بلبنان، قبل أن يخسر صفر / 1 أمامه أيضا بمرحلة المجموعات لنسخة عام 2015 في أستراليا.

عن capitano

شاهد أيضاً

موعد مباراة الزمالك ودريمز

موعد مباراة الزمالك ودريمز الغاني في الكونفدرالية، من أبرز ما يبحث عنه عشاق القلعة البيضاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *