أخبار عاجلة

موعد مباراة النصر وأهلي جدة


تتجه أنظار عشاق دوري روشن السعودي، غدًا الجمعة، إلى ملعب الأول بارك، بالعاصمة الرياض، حيث الكلاسيكو المرتقب بين النصر وأهلي جدة، ضمن المرحلة السابعة من المسابقة.

وستكون هذه أول مواجهة بين أهلي جدة والنصر، بعد غياب موسم كامل، قضاه الفريق الأهلاوي في دوري يلو لأندية الدرجة الأولى.

المباراة ستكون اختبارا حقيقيا للفريقين، بما يملكان من نجوم عالمية لامعة في سماء كرة القدم، لقدرة كل منهما في المضي قدمًا نحو المنافسة على اللقب في موسم استثنائي للكرة السعودية.

النصر يدخل المباراة بقائمة كاملة من اللاعبين، باستثناء غياب سيكو فوفانا، الذي مازال يتعافى من إصابة، أبعدته عن المباريات الأخيرة.

العالمي يسير بقوة، بعدما نجح في التعافي سريعًا من السقوط في الجولتين الأولى والثانية، ولا يعرف إلا الفوز حتى الآن.

ويملك النصر ثاني أفضل هجوم بالمسابقة حتى الآن، بتسجيل 18 هدفًا، خلف الهلال متصدر هذه القائمة بـ20 هدفًا، فيما اهتزت شباكه 6 مرات.

فنيًا، يعتمد البرتغالي لويس كاسترو مدرب النصر على تشكيل ثابت مكون من، نواف العقيدي، سلطان الغنام إيمريك لابورت، علي لاجامي، اليكيس تيليس، عبدالله الخيبري، بروزوفيتش، أوتافيو، ساديو ماني، رونالدو، عبد الرحمن غريب أو تاليسكا.

ويعتمد كاسترو بصفة أساسية على بروزوفيتش، العقل المفكر للفريق، من خلال دور محوري في وسط الملعب لربط الدفاع بالهجوم، ولا توجد هجمة نصراوية في أي مباراة إلا ويضع بصمته عليها.
على الناحية الأخرى، فإن الأهلي يفقد مدافعه عبد الباسط هندي، بعدما تلقى بطاقة حمراء في مباراة التعاون الماضية.

كما سيغيب الظهير الأيمن عبد الله العمار، الذي غادر مباراة التعاون متأثرًا بإصابة في العضلة الخلفية، بينما يستعيد الفريق المدافع التركي ميريح ديميرال العائد من الإيقاف، بسبب بطاقة حمراء حصل عليها في مباراة الفتح في الجولة الخامسة.

ورغم أن الأهلي يحتل المركز الثالث بـ15 نقطة، بفارق الأهداف عن جاره الاتحاد صاحب المركز الثاني، فإن الفريق يعاني من مشاكل دفاعية وهجومية كثيرة.

الأهلي سجل 13 هدفًا، واستقبلت شباكه 9 أهداف، مقارنة بمنافسيه الكبار، الهلال (6 أهداف)، الاتحاد (4 أهداف) والنصر (6 أهداف)، فضلا عن تعرض اثنين من مدافعيه للطرد في مباراتين متتاليتين، في إشارة إلى حجم الضغط على المدافعين.

وكشفت الخسارة بنتيجة (1-5) من الفتح بالجولة الخامسة عن عيوب فنية دفاعية كبيرة.

الأهلي فاز بشق الأنفس على الأخدود (1-0)، وعلى التعاون (3-2)، وكان قريبًا من الخروج من هاتين المباراتين بالتعادل.

ويعتمد الألماني ماتياس يايسله على تشيكل ثابت، مكون من: “إدوارد ميندي، علي مجرشي، روجر إيبانيز، ديميرال، بسام الحريجي، محمد المجحد، فرانك كيسي، جابي فيجا، آلان ماكسيميان، رياض محرز وروبرتو فيرمينو”.

ونالت طريقة يايسله، بالاعتماد على لاعب وسط مدافع وحيد في وسط الملعب لانتقادات فنية، واعتبرها كثيرون السبب في اهتزاز شباك الفريق في كل مباريات الفريق حتى الآن، باستثناء مباراتي الأخدود والطائي.

عن capitano

شاهد أيضاً

موعد مباراة الزمالك ودريمز

موعد مباراة الزمالك ودريمز الغاني في الكونفدرالية، من أبرز ما يبحث عنه عشاق القلعة البيضاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *