أخبار عاجلة

موعد مباراة ايران واليابان


يلتقي منتخبا إيران واليابان يوم السبت على ملعب (المدينة التعليمية) في أقوى مواجهات دور الثمانية ببطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم 2023 التي تقام في قطر وتستمر حتى يوم 10 فبراير الجاري.

وتعتبر مباراة إيران واليابان إحدى المواجهات الكلاسيكية البارزة في البطولة القارية، لاسيما وأنها تقام بين منتخبين سبق أن فازا باللقب 7 مرات، بواقع 4 مرات للمنتخب الياباني، الأكثر تتويجا بالكأس الآسيوية، مقابل 3 ألقاب لنظيره الإيراني.

وبدأ المنتخب الياباني مشواره في المجموعة الرابعة، حيث حل وصيفا برصيد 6 نقاط بعد الفوز على فيتنام 2 – 4 ثم تلقى خسارة صادمة أمام العراق بنتيجة 2 – 1، قبل أن يحسم تأهله للدور الثاني بالفوز على إندونيسيا بنتيجة 1 – 3 في ختام لقاءاته بمرحلة المجموعات، ثم اجتاز منتخب البحرين بنفس النتيجة في دور الـ16.

أما منتخب إيران، فقد تصدر المجموعة الثالثة بالدور الأول، محققا العلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، عقب تحقيقه 3 انتصارات، حيث فاز 4 – 1 على فلسطين، ثم تغلب 1 – صفر على هونغ كونغ، واختتم لقاءاته في مرحلة المجموعات بالفوز 2 – 1 على الإمارات.

لكن المنتخب الإيراني واجه صعوبة بالغة في تخطي سوريا بدور الـ16، حيث تعادل معها بنتيجة 1 -1 في الوقتين الأصلي والإضافي قبل أن يحسم تأهله بالفوز 5 – 4 بركلات الترجيح.

ويعتمد أمير قلعة نويي، المدير الفني لمنتخب إيران، على عدد من العناصر البارزة مثل حارس المرمى المخضرم علي رضا بيرانفاند وظهيري الجنب إحسان حاج صافي ورامين رضائين والجناح الأيسر مهدي قائدي والمهاجم سردار أزمون.




كابيتانو

عن capitano

شاهد أيضاً

موعد مباراة الفيحاء والطائي

يحل فريق أولسان هيونداى بطل كوريا الجنوبية ضيفا ثقيلا على نظيره يوكوهاما مارينوس اليابانى في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *