أخبار عاجلة

موعد مباراة نيجيريا وغينيا الاستوائيه


تلتقي نيجيريا وغينيا الاستوائية، الأحد 14 يناير، لحساب الجولة الأولى، ضمن المجموعة الأولى، من دور مجموعات كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، توتال إنيرجيز.

تعد المباراة بأن تكون مثيرة بين منتخبين لا يخفيان طموحاتهما في هذه البطولة. وهم يدركان بشكل خاص أهمية هذه المواجهة المباشرة، التي ستكون نتيجتها حاسمة بالنسبة لمشوارهما في المجموعة التي تضم أيضا البلد المنظم، كوت ديفوار.

تجاوز “سوبر إيجلز” دور المجموعات في النسخة السابقة في الكاميرون، بعدما تأهل كأفضل منتخب ثالث. من الواضح أن، أليكس إيوبي، وزملائه قد تعلموا من تجربتهم السابقة.

يمكن للمدرب، خوسيه بيسيرو، الاعتماد على لاعبيه الأقوياء، في صورة مهاجمه، فيكتور أوسيمين، سلاحه الفتاك في الهجوم. حيث سيكون أفضل لاعب في العام خلال جوائز “كاف” الأخيرة، عنصرا مهما لقيادة منتخب بلده للتألق قاريا، رفقة نجوم المنتخب الآخرين، مثل سامويل شيكويزي، أديمولا لوكمان، ألكس أيودي، كيليشي إهيناشو، ويلفريد نديدي ويليام تروست إيكونغ، الذين يسعون للسير على خطى الأساطير السابقة التي منحت نيجيريا 3 ألقاب سنوات 1980، 1994 و2013.



من جهته، يسعى منتخب غينيا الاستوائية الذي تطور في السنوات الأخيرة بشكل مميز، لقول كلمته، رغم أن النيجيريين يعتبرون المرشحون على الورق. يترجم تأهل غينيا الإستوائية إلى ربع النهائي في النسخة السابقة من كأس أمم إفريقيا في الكاميرون قوتهم، خاصة بعد معاناة العديد من عمالقة القارة أمامهم، بما في ذلك الجزائر، التي انهزمت أمامهم في دور المجموعات، ومالي التي أقصيت على يدهم في ثمن النهائي.

وصلت غينيا الإستوائية التي تشارك للمرة الرابعة فقط في المنافسة، إلى ربع النهائي في أول مشاركة لها في عام 2012 قبل أن تحتل المركز الرابع في عام 2015 على أرضها.

ستجرى مباراة نيجيريا وغينيا الاستوائية، الأحد 14 يناير 2023، على الساعة 14:00 بتوقيت غرينتش، في ملعب الحسن واتارا الأولمبي في إبيمبي.

عن capitano

شاهد أيضاً

موعد مباراة الفيحاء والطائي

يحل فريق أولسان هيونداى بطل كوريا الجنوبية ضيفا ثقيلا على نظيره يوكوهاما مارينوس اليابانى في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *