أخبار عاجلة

موعد مباراة الهند واوزباكستان


يدشن المنتخب السوري مشواره في بطولة كأس آسيا 2023 بالدوحة، تحت شعار «البحث عن مفتاح التأهل للدور الثاني»، وذلك من بوابة منتخب أوزبكستان، عندما يلتقيان السبت، على ملعب جاسم بن حمد بالدوحة، في الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الثانية التي تضم أيضاً أستراليا والهند.

ويعني فوز «نسور قاسيون» في مباراته الافتتاحية بنسبة كبيرة قطع إحدى بطاقتي التأهل لدور الـ16، وبالتالي كسر عقدة الخروج المبكر من الدور الأوّل التي رافقت مشاركاته الست السابقة في هذه البطولة.

وبالرغم من قيام المدير الفني لمنتخب سوريا الأرجنتيني هيكتور كوبر باستبعاد قائد المنتخب عمر السومة من قائمة المنتخب، ما شكل صدمة كبيرة للاعب وللجمهور السوري، فإن المدرب المخضرم أكد أنه اختار تشكيلة اللاعبين الذين «يفيدون المنتخب»، خصوصاً أن تشكيلته ضمت 18 لاعباً محترفاً من أصل 26، وهي ظاهرة جديدة في المنتخب السوري.




ويراهن كوبر في مباراته الافتتاحية مع أوزبكستان على تشكيلته التي تضم لاعبين من مدارس كروية متنوعة؛ آسيوية وأوروبية ولاتينية، بعدما تم استقطاب 6 لاعبين محترفين جدد من أصول سورية، أبرزهم بابلو صباغ مهاجم إليانزا ليما البيروفي، ولاعب الوسط خليل إلياس الذي انتقل أخيراً من سان لورنتسو الأرجنتيني إلى نادي جوهور دار التعظيم الماليزي، إضافة إلى إبراهيم هيسار لاعب وسط بيلغرانو الأرجنتيني، وإيزيكيل العم لاعب وسط إندبندينتي الأرجنتيني، والمدافع أيهم أوسو (هاكن السويدي).

ومن المتوقع أن تضم التشكيلة المهاجم عمر خريبين (الوحدة الإماراتي)، والظهير الأيمن عبد الرحمن ويس (كاليثيا اليوناني)، وعمرو ميداني (النصر الكويتي)، وخالد كردغلي (الوحدات الأردني)، وعمار رمضان (دونايسكا ستريدا السلوفاكي)، والحارس إبراهيم عالمة (تشرين السوري).

عن capitano

شاهد أيضاً

موعد مباراة الفيحاء والطائي

يحل فريق أولسان هيونداى بطل كوريا الجنوبية ضيفا ثقيلا على نظيره يوكوهاما مارينوس اليابانى في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *