أخبار عاجلة

موعد مباراة الهلال ونساجى

غادرت بعثة فريق الهلال السعودي، إلى العاصمة الإيرانية طهران لخوض مواجهة نساجي مازندران، في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا.

وسيواجه فريق الهلال نظيره نساجي مازندران على ملعب آزادي، مساء يوم الثلاثاء القادم، في بطولة دوري أبطال آسيا.

ورافق المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، بعثة فريقه الهلال في رحلة طهران لخوض مواجهة نساجي مازندران.

يبحث الهلال السعودي، حامل اللقب أربع مرات (رقم قياسي)، عن تعويض دعسته الناقصة افتتاحاً، عندما يحلّ مدجّجاً بنجومه الجدد يتقدّمهم أغلى لاعب في العالم البرازيلي نيمار، على نساجي مازندران الإيراني، الثلاثاء على استاد أزادي في الجولة الثانية من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا كرة القدم.

ولم يكن الظهور الأول لنيمار جيداً على الساحة القارية، إذ احتاج “الزعيم”، متصدر الدوري السعودي راهناً، إلى تسجيل هدف التعادل (1-1) في الوقت البدل عن ضائع عبر قلب دفاعه علي البليهي، لينجو بنقطة أمام نافباخور الأوزبكي المشارك للمرة الأولى في البطولة.

وكان نساجي، المتوّج بكأس إيران والذي يقوده حارس الاستقلال السابق مهدي رحمتي، قد حقق بداية جيدة في المجموعة الرابعة بفوزه على مضيفه مومباي سيتي بهدفين.

أما الاتحاد، حامل لقب الدوري السعودي ووصيفه راهناً، فيحلّ الإثنين على سيباهان الإيراني بعد فوزه الافتتاحي الكبير على ايه جي أم كاي الأوزبكي 3-0، ضمن المجموعة الثالثة التي يحلّ فيها القوة الجوية العراقي على خصمه الاوزبكي بعد تعادله مع سيباهان 2-2.
– الدحيل يعوّل على كوتينيو –
وفي مجموعة خامسة قوية، يبحث نصر البرتغالي كريستيانو رونالدو عن فوزه الثاني، بعد الأول على أرض بيرسيبوليس الإيراني، عندما يستقبل الإثنين الاستقلال الطاجيكستاني.

ويقدّم النصر مستويات جيدة راهناً، بعد بداية بطيئة في الدوري المحلي حيث حقق ستة انتصارات متتالية وتسلّق الترتيب ليصبح رابعاً بفارق نقطتين عن الهلال المتصدر.

ويبحث الدحيل القطري عن النقاط الثلاث عندما يستقبل بيرسيبوليس، بعد تعادله دون أهداف مع الاستقلال خارج الديار.

ولن تكون مهمة فريق المدرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو الذي بلغ نصف نهائي النسخة السابقة سهلة، أمام الفريق الإيراني الساعي لتعويض السقوط أمام النصر.

ويعاني الدحيل خلال الفترة الحالية، من تواضع في المردود الفني للفريق الذي فاز بشق الأنفس على المرخية في الدوري المحلي 2-1 بعدما كان قد سقط قبل ذلك امام الغرافة 2-3.

ويعول الدحيل على مشاركة نجمه الجديد البرازيلي فيليبي كوتينيو الذي دوّن حضوره الأول على المستوى المحلي امام المرخية وقدم مستوى لافتا حيث ساهم بهدفي فريقه.

– أفضل انطلاقة في تاريخ العين –
ويسعى العين الإماراتي لفك شراكته مع أهال التركماني في صدارة المجموعة الأولى عندما يستضيفه الثلاثاء في استاد هزاع بن زايد.

وحقق العين فوزاً كبيراً في الجولة الأولى على باختاكور الاوزبكي 3-0 في طشقند، بينما تخطى أهال ضيفه الفيحاء السعودي 1-0.

ويدخل العين بقيادة مدربه الهولندي الفريد شرودر المباراة بمعنويات افضل انطلاقة في تاريخه، بعدما حقق للمرةالاولى سلسلة من 7 انتصارات متتالية في كافة المسابقات (4 انتصارات في الدوري، اثنان في كأس الرابطة وواحد في دوري أبطال آسيا).

ويتسلّح العين بقوّته الهجومية بعد تسجيل 24 هدفاً في 7 مباريات هذا الموسم بقيادة التوغولي لابا كودجو صاحب ثنائية أمام باختاكور.

وفي المجموعة عينها، يلاقي الفيحاء، بطل كأس السعودية 2022، باختاكور في الرياض.

– الشارقة والفيصلي لفوز أوّل –
وفي المجموعة الثانية، يتطلّع الشارقة الاماراتي وضيفه الفيصلي الاردني إلى فوزهما الأول.

وعاد الشارقة من الدوحة بتعادل سلبي أمام السد، في حين خسر الفيصلي أمام ناساف الأوزبكي 0-1 في عمان.

وسيكون أي تعثر للفريقين مكلفاً، ولاسيما مع تغيير نظام التأهل الى دور الـ16 الذي يصعد اليه بطل كل مجموعة، الى جانب افضل ثلاثة فرق حاصلة على المركز الثاني في مجموعات غرب آسيا الخمس.

وسيحاول الشارقة مصالحة جمهوره بعدما خسر امام ضيفه العين 2-3 الخميس، وهي الثانية بعد مرور اربع مراحل من الدوري المحلي، ليبتعد بفارق 6 نقاط عن المتصدر.

وبخلاف اخفاقه المحلي، قدّم بطل كأس الامارات مباراة جيدة آسيوياً امام السد في الجولة الاولى، وهو يعوّل على خوضه مباراتين متتاليتين على ارضه أمام الفيصلي ثم ناساف في 23 تشرين الأول/اكتوبر لتحسين مركزه في المجموعة.

وسيعود المهاجم المالي موسى ماريغا الى قائمة الشارقة بعدما غاب عن مباراة السد، لعدم جاهزيته البدنية بسبب انضمامه المتأخر الى صفوف الفريق قادماً من الهلال السعودي.

وقال الروماني كوزمين اولاريو مدرب الشارقة بعدما دفع بالمهاجم المالي أساسياُ في قمة العين إن “ماريغا لم يكن معنا في معسكر الاعداد الخارجي والتحضيرات للموسم الجديد، وبالتالي طبيعي أن يحتاج إلى فترة للتأقلم والانسجام مع الفريق”.

في المقابل، توجهت بعثة الفيصلي بقيادة المدرب التونسي غازي الغرايري إلى الشارقة بصفوف مكتملة ومعنويات عالية بعد التأهل لدور الـ 16 من كأس الأردن، بفوز كبير على حرثا من الدرجة الثانية 8-0.

بدوره، يخوض السد، حامل اللقب مرتين، اختباراً مهماً على ملعب ناساف في مدينة نامانغان.

ويدخل السد المباراة بدوافع معنوية كبيرة عقب اعتلاء صدارة الدوري المحلي، بعد الفوز على الغرافة 4-0، مستفيدا من سقوط المتصدر السابق الريان امام الوكرة 2-3.

ويملك “الزعيم” الكثير من الأوراق الرابحة على رأسها المتألق في المباريات الأخيرة أكرم عفيف الى جانب الإكوادوري غونسالو بلاتا، البرازيلي باولو أوتافيو والكولومبي ماتيوس أوريبي.

عن capitano

شاهد أيضاً

موعد مباراة الزمالك ودريمز

موعد مباراة الزمالك ودريمز الغاني في الكونفدرالية، من أبرز ما يبحث عنه عشاق القلعة البيضاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *