أخبار عاجلة

اسعار الذهب اليوم الخميس 3/3/2023

 

استقرت أسعار الذهب عند 1740 جنيهاً مقابل 21 قيراطاً في منتصف تعاملات اليوم بعد ارتفاعها 60 جنيهاً للقيراط في تعاملات أمس ، وهو مقياس لمتوسط ​​تحركات أسعار الذهب.

وتجدر الإشارة إلى أن سعر الذهب ارتفع خلال تعاملات أمس بمقدار 60 جنيهاً ليرتفع سعر الجرام من 21 قيراطاً إلى 1740 جنيهاً بنهاية الجلسة المسائية.

متوسط ​​اسعار الذهب اليوم فى مصر
سجل سعر الذهب اليوم فى مصر عيار 24 قيمة 1988 جنيها.
سجل سعر الذهب اليوم فى مصر عيار 21 بقيمة 1740 جنيها.
سجل سعر الذهب اليوم فى مصر عيار 18 بقيمة 1491 جنيها.
سجل سعر الذهب اليوم فى مصر عيار 14 بقيمة 1160 جنيها.
يبلغ سعر جنيه الذهب حوالي 13.920 جنيهًا إسترلينيًا في مصر اليوم.
سعر الذهب العالمي
ارتفعت أسعار الذهب العالمية إلى حوالي 1832 دولارًا للأوقية بعد أن سجلت 1807 دولارات في التعاملات هذا الأسبوع.

ارتفعت أسعار الذهب في النصف الأول من أسبوع التداول
ارتفع الذهب في النصف الأول من أسبوع التداول ، مخترقًا الاتجاه الهبوطي الذي سيطر على حركة أسعار الذهب مقابل الدولار في معظم شهر فبراير ، وتوقف الارتفاع الأخير في وقت مبكر من يوم الخميس مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية ودعم الدولار الأمريكي.

ينتظر تجار الذهب الآن مزيدًا من التوجيهات من بنك الاحتياطي الفيدرالي ، والتي قد تأتي من خطابات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي ومؤشر مديري المشتريات ISM Services يوم الجمعة حول مصير سعر الفائدة.

سندات أمريكية تحت العدسة المكبرة
يراقب المستثمرون عوائد سندات الخزانة الأمريكية ، والتي ارتفعت في حالة السندات القياسية لأجل 10 سنوات بعد مقاومة 4٪ وتقترب من مستويات لم نشهدها منذ أكتوبر الماضي بسبب الارتباط العكسي لأسعار الذهب مع الولايات المتحدة. عوائد سندات الخزانة حيث قد يؤدي ذلك إلى مزيد من الضغط الهبوطي على زوج الذهب / الدولار.

في حين أكد انعكاس السوق أن الدولار الأمريكي ليس لديه مجال للتحرك صعوديًا ، على الأقل حتى تقرير الوظائف لشهر فبراير وبيانات التضخم أكدت أو دحضت اتجاهًا صعوديًا آخر بمقدار 25 نقطة أساس في يونيو.

انتهت سياسة الصين الخالية من فيروس كورونا في نهاية عام 2022 ، ومن المتوقع أن يستمر ثاني أكبر تأثير لإعادة الانفتاح الاقتصادي طوال عام 2023.

توقعات بزيادة الطلب على الذهب في عام 2023
من المفترض أن يؤدي ذلك إلى زيادة الطلب على الذهب حيث تعد الصين والهند من أكبر مستهلكين ومشترين للذهب في العالم.

سيكون أداء الدولار الأمريكي أساسيًا لقياس مدى هذا الارتفاع في الطلب ، حيث كان أداء اليوان الصيني (CNY) والروبية الهندية (INR) ضعيفًا مقابل الدولار الأمريكي – حيث سجل INR على وجه الخصوص مستويات قياسية. منخفض في أكتوبر 2022. بحسب تقرير إحدى منصات التداول العالمية.

بشكل عام ، حقيقة أن أسعار الذهب العالمية قد تتفاعل بشكل إيجابي مع التطورات الاقتصادية الإيجابية في الصين تعزز فكرة أن المعدن الأصفر ربما فقد مكانته كشبكة أمان نهائية للمتداولين ومديري الأموال مقابل الدولار الأمريكي.

عن capitano

شاهد أيضاً

موعدمباراة سلوفينيا و الدنمارك

يشهد ستاد مرسيدس بنز أرينا مواجهة قوية في بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 24″، تجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *