أخبار عاجلة

موعد مباراة ضمك والطائي


تحمل منافسات الجولة الثامنة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم مواجهات تبدو أغلبها محسومة على الورق في ظل الفوارق الفنية الكبيرة.

تنطلق الجولة بثلاثة لقاءات غدا الخميس، حيث يلتقي الهلال مع أبها، وضمك مع الطائي، والخليج مع الفيحاء.

يستضيف الهلال فريق أبها وعينه على التحليق أكثر في الصدارة والوصول إلى النقطة 50 في ظل صحوة قوية للفريق تفوق بها بفارق 10 نقاط عن أقرب منافسيه.

يملك جورجي جيسوس المدير الفني للهلال توليفة متماسكة فنيا وبدنيا ويبقى الصربي ألكسندر ميتروفيتش هداف الهلال في بطولة الدوري بـ 15 هدفا هو أقوى أسلحة الفريق مع الجناح البرازيلي مالكوم ولاعب الوسط ميلينكو سافيتش، وحارس المرمى المغربي ياسين بونو، الفائز مؤخرا بجائزة الأفضل في أفريقيا.

يملك الهلال أقوى خطي دفاع وهجوم، فالفريق سجل 50 هدفا في 17 مباراة ولم تهتز شباكه سوى بتسعة أهداف فقط بنهاية منافسات الدور الأول.

ويتسلح الهلال بعاملي الأرض والجمهور أمام أبها الذي يعاني بشدة ولم ينجح في تحقيق الفوز آخر 5 جولات بل اكتفى بتعادل وحيد مقابل أربع هزائم ليقبع في المركز السادس عشر برصيد 14 نقطة ويبقى مهددا بقوة بالهبوط.

ويتوهج فريق ضمك في الفترة الأخيرة حيث حقق أربع انتصارات متتالية قفزت بالفريق للمركز السادس برصيد 27 نقطة، ويطمع في مواصلة نغمة الفوز عندما يستضيف الطائي.

أما الطائي فهو يعاني من تذبذب النتائج حيث خسر آخر مباراتين ليفسد انطلاقته بالفوز قبلها بمباراتين متتاليتين ليتجمد رصيده عند 17 نقطة في المركز الثالث عشر ويبقى قريبا من منطقة الخطر.

وفي مواجهة لفض الاشتباك يلعب الخليج ضد ضيفه الفيحاء، حيث يتساوى الفريقان برصيد 19 نقطة في المركزين العاشر والحادي عشر.

كما تتشابه ظروف الفريقين على المستويين الدفاعي والهجومي، حيث سجل لاعبو الخليج 20 هدفا مقابل 27 في مرماهم بينما سجل الفيحاء 19 هدفا مقابل 26 في شباكه.

وتقام يوم الجمعة ثلاث مواجهات أخرى، حيث يحل أهلي جدة ضيفا ثقيلا على الحزم، ويلعب النصر ضد الاتفاق، ويستضيف الأخدود نظيره الشباب.

يسعى فريق الأهلي لاستعادة توازنه بعد فوزين وثلاثة تعادلات في آخر خمس جولات، ليتراجع للمركز الثالث برصيد 34 نقطة وتضعف حظوظه في المنافسة على اللقب في ظل اتساع الفارق مع الهلال، المتصدر، إلى 13 نقطة.

أما الحزم، متذيل الترتيب برصيد 12 نقطة، يتطلع لمواصلة الصحوة الأخيرة بعد فوز وتعادلين في آخر ثلاث جولات، لكنه يبقى أضعف الفرق على المستوى الدفاعي حيث استقبل مرماه 42 هدفا.

ويخوض النصر اختبارا يبدو محسوما عندما يستضيف الاتفاق، حيث يسعى رفاق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف الدوري بـ 16 هدفا لتحقيق الفوز للاستمرار في مطاردة الهلال.

يحتل النصر المركز الثاني برصيد 37 نقطة، ولديه مباراة مؤجلة، بينما يعاني الاتفاق كثيرا بعد ثلاث تعادلات وخسارتين في آخر خمس جولات ليتراجع للمركز الثامن برصيد 24 نقطة.

ويحل فريق الشباب ضيفا على الأخدود، وهدفه النجاة من دوامة التعادلات في آخر جولتين وإيقاف نزيف النقاط الذي تراجع به للمركز الثاني عشر برصيد 18 نقطة.

أما الأخدود يخوض اللقاء على ملعبه بمعنويات مرتفعة بعد الفوز على الطائي في الجولة الماضية، ويأمل في الخروج بنتيجة إيجابية تحسن مركزه الرابع عشر الذي يحتله برصيد 16 نقطة.

وتختتم الجولة يوم السبت بثلاث مباريات، حيث يلعب التعاون مع الفتح، والوحدة مع الرياض، واتحاد جدة ضد الرائد.

يسعى اتحاد جدة وراء أكثر من هدف، مثل تجاوز كابوس الخروج من كأس العالم للأندية بعد أداء فني متواضع وخسارة أمام الأهلي المصري بنتيجة 3 / 1 في الدور الثاني.

كما يسعى الأرجنتيني مارسيلو جاياردو للعودة بالفريق مجددا للمربع الذهبي واستعادة هيبة الفريق التي اهتزت كثيرا بعدما اكتفى بفوزين مقابل تعادلين وخسارة في آخر خمس جولات ليتراجع للمركز الخامس برصيد 26 نقطة.

كذلك يعاني فريق الرائد من هزة نفسية بعد خسارة وتعادل في آخر جولتين ليتجمد رصيده عند 13 نقطة في المركز السابع عشر وقبل الأخير.

ويحاول التعاون استغلال محنة ضيفه الفتح، لتحقيق فوز جديد يبقيه في دائرة الكبار بعد ثلاث انتصارات متتالية حيث يحتل المركز الرابع برصيد 34 نقطة متخلفا بفارق الأهداف عن أهلي جدة.

أما الفتح فقد تراجع للمركز السابع برصيد 25 نقطة بعد ثلاث هزائم وتعادلين في آخر خمس جولات.

وبهدف تصحيح المسار يحل الرياض ضيفا على الوحدة، حيث تخبط الفريقان كثيرا في الجولات الأخيرة، حيث تذبذبت نتائج الوحدة بين فوزين وثلاث هزائم في الجولات الأخيرة ليتراجع للمركز التاسع برصيد 22 نقطة.

ويبدو موقف فريق الرياض أكثر سوءا حيث اكتفى بتعادل وخسارتين في آخر ثلاث جولات ليعود للوراء كثيرا ويقترب من منطقة الخطر بتواجده في المركز الخامس عشر برصيد 16 نقطة.

عن capitano

شاهد أيضاً

موعد مباراة الاتحاد والنصر

تشهد مواجهة الكلاسيكو بين الاتحاد وضيفه النصر، المقرر لها فى الثامنة من مساء اليوم الثلاثاء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *