أخبار عاجلة

موعد مباراة كاب فيردي و موريتانيا


عند إجراء قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 في ساحل العاج، لم يتصور المصريون أنهم سيكونون بحاجة إلى الفوز في مواجهة الرأس الأخضر (كاب فيردي) في الجولة الأخيرة، من أجل حسم التأهل للدور الثاني من البطولة، وإلا سيواجه المنتخب المصري خطر توديع البطولة من دور المجموعات.

منتخب مصر الأكثر تتويجا بالبطولة في التاريخ بسبع بطولات، أوقعته القرعة في مواجهة منتخب غانا القوي تاريخيا، مع موزمبيق والرأس الأخضر، وكان المتابعون يتوقعون أن يكون الصراع على صدارة المجموعة بين منتخبي مصر وغانا، إلا أن كاب فيردي فاجأ الجميع، وبات المنتخب الوحيد في البطولة، الذي ضمن تأهله للدور الثاني متصدرا للمجموعة بعد الجولة الثانية من دور المجموعات.




استطاع منتخب الرأس الأخضر – مفاجأة البطولة – التغلب في المباراة الأولى على غانا بهدفين لهدف، قبل الانتصار على موزمبيق بثلاثة أهداف نظيفة، ليصبح واحداً من فريقين اثنين، مع السنغال حاملة اللقب، استطاعا الفوز في مباراتيهما بالجولتين الأولى والثانية.

أما منتخب مصر، فقد ظن مشجعوه – بعد تقدم مبكر على موزمبيق في الجولة الأولى – أنهم سيشهدون حفلة أهداف، ربما تضع قائد فريقهم محمد صلاح، نجم ليفربول، في صدارة مبكرة لصراع هدافي البطولة، إلا أن الرياح لم تأت بما اشتهت سفن المصريين.

منتخب موزمبيق قلب تأخره لتقدم، وعانى الفراعنة كثيرا حتى استطاعوا التعادل أمام موزمبيق، بركلة جزاء في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع بالشوط الثاني، نفذها صلاح بنجاح.

عن capitano

شاهد أيضاً

موعد مباراة نافباخور نامانجان والاتحاد

أكد المدافع الدولي المصري أحمد حجازي، جاهزية فريقه اتحاد جدة لخوض مواجهة مضيفه فريق نافباخور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *