أخبار عاجلة

موعد مباراة كوت ديفوار و نيجيريا


ستلعب نيجيريا مباراتها الثانية في كأس أمم إفريقيا أمام كوت ديفوار البلد المضيف، يوم الخميس. هل نتوقع مباراة صعبة بين المنتخبين؟

بالتأكيد! كل مباراة صعبة ولكن عندما تلعب مع البلد المضيف، يكون الأمر أكثر صعوبة. لكن، بالطبع، جمال كرة القدم هو أنه إذا كنت تريد أن تكون بطلا، فعليك الفوز على الأفضل. وكما نعلم، في كرة القدم، كل مباراة صعبة. إذا كنت مستعدا جيدا، فلديك فرصة للفوز بمباراتك. لكن بصفتنا نيجيريين، نعلم أنها ستكون مباراة صعبة، ولكننا نعتقد أيضا أن لدينا إمكانات كافية للفوز بهذه المباراة.

من سيكون المفتاح للفوز بهذه المباراة حسب رأيك؟

أعتقد أن المفتاح هو الخبرة والإرادة والروح المعنوية. بالنسبة لي، هم محترفون وهم يعرفون أهمية هذه المباراة، وأعتقد أن الجانب الذهني سيكون المفتاح.

ضيعت نيجيريا فرصة دخولها بشكل جيد في المنافسة بعد التعادل أمام غينيا الاستوائية، ما رأيك؟

أعتقد أننا لم نلعب بشكل سيء حقيقة كما يقول الكثيرون. كان هناك الكثير من الأشياء الإيجابية التي لوحظت في المباراة. المشكلة الوحيدة هي أننا لم نستغل فرصنا بما فيه الكفاية. لقد خلقنا الكثير من الفرص، وهو أمر إيجابي بالنسبة لي. إنه منتخب جيد. يقال أننا ضيعنا نقطتين لأننا كنا المرشحين، لكننا نعرف مدى صعوبة الفوز بالمباراة. إنه أيضًا شيء جيد لأنهم يعرفون الآن أنهم ليسوا مثاليين، وأنه يتعين عليهم تحسين أشياء معينة.




تتوقع نيجيريا الكثير من مهاجمها ونجمها، فيكتور أوسيمين. بما أنك أسطورة المنتخب النيجيري، كيف يجب أن يتصرف ليكون عند التوقعات المنتظرة منه؟

نحن نعلم أن فيكتور أوسيمين هداف من الطراز العالمي ولاعب رائع للغاية. إنه يحتاج إلى خدمات المجموعة وأعتقد أنه حصل عليها في هذه المباراة الأولى. ليس طوال الوقت نراه يضيع فرصًا حقيقية. أعتقد أنه حريص على تصحيح أخطائه، ومعه لدينا أمل ونؤمن به لأننا نعلم أنه يستطيع التألق في أي منافسة.

انهزمت نيجيريا خلال مواجهتها الأخيرة أمام كوت ديفوار، وديًا، يوم 11 يناير 2015. كيف تتوقع المباراة القادمة؟

ليست كوت ديفوار فقط. كل مباراة صعبة اليوم. لقد ضاقت الفجوة وأعتقد أنه ليس علينا الاعتماد كثيرًا على التاريخ. ما يهمنا هو منتخب كوت ديفوار الذي سنلعب أمامه يوم الخميس. إذا نظرت إلى منتخبنا، فسترى أن الفارق ليس كبيرًا. ستكون مباراة جيدة.

أنت أسطورة كرة القدم الإفريقية وكأس أمم إفريقيا، توتال إنيرجيز. ما زلنا نتذكر هدفك الرائع في نهائي نسخة 2000 أمام الكاميرون وتتويجك بنسخة عام 1994. ماذا تعني كأس أمم إفريقيا، توتال إنيرجيز، للاعب كرة قدم إفريقي؟

هذا مهم جدًا حقًا للاعب كرة قدم إفريقي، لأنه لا يوجد شيء أجمل من معرفة أنك بطل إفريقي، وأنك أفضل منتخب في إفريقيا. لذلك، بالنسبة لنا، لا يقدر بثمن، بصفتنا إفريقيين، يجب أن نفوز أو نشارك في كأس أمم إفريقيا، توتال إنيرجيز.

عن capitano

شاهد أيضاً

موعد مباراة نافباخور نامانجان والاتحاد

أكد المدافع الدولي المصري أحمد حجازي، جاهزية فريقه اتحاد جدة لخوض مواجهة مضيفه فريق نافباخور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *