أخبار عاجلة

موعد مباراة مانشستر سيتي و اوراوا ريد دياموندز


أكد كين إيواو نجم فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني تطلع فريقه للفوز على مانشستر سيتي الإنجليزي غدا الثلاثاء وبلوغ نهائي كأس العالم للأندية للمرة الأولى.

وصعد أوراوا إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية بصعوبة عبر فوزه المثير على كلوب ليون المكسيكي بهدف سجله اللاعب البديل أليكس شالك قبل النهاية بدقائق.

ونقل الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن إيواو قوله بشأن الفوز على ليون “لقد كان فوزًا حاسمًا لأنه أبقانا في المنافسة. نخوض الآن ثلاث مباريات لنتقدم فيها قدر الإمكان، بدلاً من العودة إلى الوطن بعد مباراة واحدة. بعد أن جعلنا الكثير من المشجعين فخورين بنا وودعونا من ملعبنا في سايتاما، لم تكن الخسارة بالأمس خيارًا. أنا متفائل لأننا ما زلنا في البطولة”.

وأضاف “اللاعبون الذين شاهدوا وفعلوا كل شيء من قبل، مثل هيروكي ساكاي وشينزو كوروكي، استمروا في التأكيد على أنه لا يمكن لنا قطع كل هذه المسافة وخسارة المباراة الأولى والعودة، ووافقنا جميعًا على ذلك… ثم أكد مدربنا ماسيج سكورزا على أهمية المباراة باعتبارها مباراة واحدة فاصلة ، الفوز والتقدم أو العودة بعدها ، وكيف أنها كانت شيئًا يستحق القتال من أجله. وأكد إن الأمر متروك لنا لاغتنام فرصة ربما لن نحصل عليها مرة أخرى”.

وانتقل إيواو للحديث عن الجماهير اليابانية التي زحفت بقوة لمؤازرة الفريق في السعودية رغم بعد المسافة “حسنًا، بفضلهم يمكننا اللعب والشعور بأننا في أفضل حالاتنا. عندما تفكر في الأمر بهذه الطريقة، يبدأ الخط الفاصل بين اللاعبين والمشجعين في التلاشي، ونشعر وكأننا وحدة واحدة تخوض المعركة معًا”.

وتابع “الأجواء التي يصنعها مشجعونا هي المستوى الذي يلي اللاعبين تمامًا – إنها مثل اللاعب الثاني عشر بالنسبة لنا، لكنني أعتقد أنها أيضًا تخيف خصمنا وتؤثر على معنوياته”.

وتحدث إيواو عن فوز زميله يوشيو كويزومي بجائزة أفضل لاعب في المباراة أمام ليون ، وقال “إنه يحب الهجوم، لذلك نعتمد عليه في تسجيل الأهداف وتقديم التمريرات الحاسمة. لكنه يستطيع حقًا إجراء تحول قوي في الدفاع أيضًا وصناعة الفرص، إنه لاعب رائع، يمكن الاعتماد عليه تماماً في كل ما نطلبه منه، فهو يفعل كل شيء، مما يساعدنا حقًا على النجاح… دائمًا ما تذهب الجوائز إلى الهدافين، لكنني شخصيًا شعرت أن الجائزة التي حصل عليها بسبب أدائه الرائع أمس كانت مستحقة جدًا”.

وأشار اللاعب الياباني “مواجهة أندية مثل مانشستر سيتي في إحدى بطولات فيفا هي في الواقع حدث لا يحدث إلا مرة واحدة في العمر، ومعرفة أن الأمر متروك لي للحصول على شيء ما أو الخروج خالي الوفاض يمنحني كل الحافز الذي أحتاجه”.

وأكد “بالطبع، يعد الفوز على فريق كهذا أمرًا صعبًا للغاية، ولكن في يومنا هذا، يمكن أن يحدث أي شيء، وأعتقد أن هذا النوع من بطولات الموت المفاجئ يناسبنا، بشرط أن نستعد جيدًا وألا نبالغ في الرهبة، أعتقد أن الفرص ستأتي”.

وأوضح “انتظر بفارغ الصبر صافرة البداية، لا شك أن معظم المشجعين هناك يتوقعون فوز سيتي، لكني أشعر بسعادة غامرة لحصولي على هذه الفرصة لإثبات أنهم مخطئين… والأكثر من ذلك، أعتقد أن اللعب بأسلوب راقي وجذب الجماهير إلى جانبنا سيكون أمرًا أساسيًا لفرصنا في الفوز، قد يبدو هذا كلامًا مكررًا، لكن هذه إحدى المباريات التي حلمت باللعب فيها منذ أن كنت طفلاً. آمل أن أتمكن من تسخير كل هذا الشعور خلال الـ 90 دقيقة وبذل قصارى جهدي”.

عن capitano

شاهد أيضاً

موعد مباراة الاتحاد والنصر

تشهد مواجهة الكلاسيكو بين الاتحاد وضيفه النصر، المقرر لها فى الثامنة من مساء اليوم الثلاثاء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *